اسم عبري ربما كان معناه ((رجل)) وهو ابن عوبيد وأبو داود وابن ابن راعوث وبوعز ( را 4: 17 و 22 و مت 1 : 5 ). وأبو ثمانية بنين منهم داود ( 1 صم 16 : 10 إلخ و 17 : 12 ), أو سبعة بنين لهم نسل ( 1 أخبار 2 : 15 ). وكان له ابنتان من زوجة غير أم داود ( 1 أخبار و 2 : 16 و قارن 2 صم 17 : 9 ). كُتب نسبه مرتين في العهد القديم ( را 4 : 18 - 22 و 1 أخبار 2 : 5 - 12 ). ومرتين في العهد الجديد ( مت 1 : 13 - 5 ولو 3 : 32 - 34 ). ويدعى غالباً يسى البيتلحمي ( 1 صم 16 : 1 و 18 و 17 : 58 ). بحيث أن داود كان يدعى ابن يسى بعد أن اشتهر بأعماله الخاصة ( 1 أخبار 29 : 26 و مز 72 : 20 ). وقد التجأ يسى إلى مغارة عدلام مع داود خوفاً من شاول ( 1 صم 22 : 1 ). ووضع داود أباه يسى وأمه تحت رعاية ملك موآب وحمايته مؤقتاً ( 1 صم 22 : 4 ). وكان بواسطة داود يعد من آباء الملوك والمسيح ( 1 أشعيا 11 : 1 و 10 ).
وفي كنيسة المهد في بيت لحم حائط من الفسيفساء يرجع تاريخه إلى القرن الثاني عشر رسمت عليه شجرة يسى وفروعها. وبولس في رو 15 : 12 يشير إلى إتمام نبوة أشعيا عن أصل يسى أي المسيح.